آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

اليابان تجبر إيران على تغيير طريقة اللعب

رياضة | 28-01-2019, 05:56 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أشارت تقارير صحفية إلى أن منتخب إيران بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش سيضطر لتغيير طريقة اللعب التي يعتمد عليها خلال مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا “الإمارات 2019”.

حيث يتقابل المنتخبان الإيراني والياباني سعيا لحسم بطاقة التأهل لنهائي البطولة عصر اليوم الاثنين، على أن يتقابل الفائز منهما مع الفائز من مواجهة مضيف البطولة منتخب الإمارات مع قطر يوم غد الثلاثاء.

وأشارت التقارير إلى أن كيروش سيضطر لتغيير طريقة اللعب، لتصبح 4-1-4-1، ويعتمد من خلالها على الهجمات المرتدة، مستغلا سرعات لاعبيه، واندفاع لاعبي اليايان نحو الهجوم.

تأتي هذه التقارير بحسب موقع "أهداف"، خلافا لتقارير أخرى توقعت مباراة دفاعية من المنتخبين واللعب على الأخطاء والتفاصيل الصغيرة التي تحسم هذا النوع من المواجهات.

يذكر أن منتخب اليابان شق طريقه إلى نصف النهائي بالفوز على المنتخب السعودي في دور الـ 16 ثم فيتنام في دور الثمانية بنتيجة واحدة “1-0″، فيما فاز منتخب إيران على عمان 2-0، ثم على الصين 3-0 في دوري الـ 16 والثمانية من البطولة.

ووجه نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، رسالة دعم خاصة للاعبه الياباني مايا يوشيدا، قبل مباراته المنتظرة رفقة منتخب بلاده، أمام منتخب ايران.

ويستعد منتخب اليابان لمواجهة منتخب إيران، في تمام الساعةالخامسة من مساء اليوم الإثنين، على ملعب "هزاع بن زايد"، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وكتب الحساب الرسمي لنادي ساوثهامبتون، عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، قائلًا، "حظاً موفقًا لمايا يوشيدا، إنها مباراة نصف نهائي كأس أمم آسيا".

وحصل منتخب اليابان على بطاقة نصف نهائي البطولة الآسيوية بعد تغلبه على فيتنام، بهدف نظيف، أحرزه ريتسو دوان، من ركلة جزاء، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "ستاد آل مكتوم"، يوم الخميس الماضي.

ويرجح التاريخ كفة منتخب إيران على حساب اليابان، حيث التقى المنتخبان في 20 مواجهة من قبل، كان للمنتخب الإيراني الكلمة العليا في 9 مباريات مقابل 5 لمنتخب "الساموراي"، فيما أنهى التعادل 6 آخرين.

والتقى المنتخبان في نهائيات بطولة كأس آسيا مرتين، أولهما كانت في عام 1988 بالدوحة، وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية في عام 1992 بهيروشيما، وفاز منتخب اليابان على منتخب إيران بهدف نظيف.