آخر الأخبار
تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

القضاء يعلن قبول اعتذار رحيم العكيلي عن جريمة الإساءة للمؤسسة القضائية

أمن | 10-01-2019, 06:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قبل القضاء الاعلى، الخميس، 10 كانون الثاني، 2019، إعتذار القاضي المتقاعد رحيم العكيلي عن جريمة الإساءة للمؤسسة القضائية.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المجلس إطّلع على رسالة الاعتذار المقدمة من القاضي المتقاعد رحيم العكيلي عن جرائم الإساءة إلى المؤسسة القضائية وقرر المجلس قبول هذا الاعتذار".

وكان العكيلي قد ذكر بتاريخ 19/ 8/ 2016، بعد عمله لأكثر من ثلاث سنوات رئيساً لهيئة النزاهة في العراق أن "النظام العراقي فاسد تماماً، ولا يمكن أن تحسن أحوال العراق حتى في قضية الإرهاب"، معلقاً على دور الهيئات التي تسمى المستقلة، ومن بينها مؤسسته السابقة بأنه "لا يمكن أن يكون هناك هيئة مستقلة في ظل نظام سياسي فاسد بالكامل، لذلك قدمت استقالتي عندما علمت بأني غير قادر للاستمرار بعملي".

ووصف العكيلي القضاء الذي أنفق ربع قرن من عمره عاملاً فيه بأنه "خاضع ولا يستطيع أن يقوم بدوره بطريقة فاعلة، وأن القضاة مجردون من الحماية ومشغولون بحماية أنفسهم ووظائفهم وغير قادرين على المواجهة".