آخر الأخبار
لتأمين وصول 3 الاف اسرة.. الحشد يطلق خطة "ترميم طرق حمرين" تفاصيل الاتصال بين السوداني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس شرطة ذي قار تقبض على 4 اشخاص بعد مشاجرة مسلحة لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي

العصائب تعلق على أنباء "استهدافها" عبر حريق دار المشردات في الاعظمية

سياسة | 6-01-2019, 04:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علقت كتلة صادقون النيابية، التابعة لحركة عصائب أهل الحق، الأحد (6 كانون الثاني 2019)، على أنباء استهداف وزير رشحته الحركة من خلال حرق دار المشردات في منطقة الاعظمية.

وقال النائب عن الكتلة أحمد الكناني، في حديث لـ (بغداد اليوم): "اننا نستبعد أن حادثة حرق دار المشردات استهداف للعصائب كون الدار تابعة لوزارة العمل والتي وزيرها باسم عبد الزمان مرشح من العصائب".

وبين الكناني، أن "التحقيقات الاولية تؤكد أن الحادثة هي بسبب مشاجرة بين النزيلات، خصوصا في ظل الوضع النفسي الذي يعانين منه ".

وبين، أن "وزير العمل، باسم عبد الزمان، سيعلن نتائج التحقيقات النهائية بالحادثة الخميس المقبل".

وأضاف النائب عن كتلة صادقون البرلمانية، أن "الاستهداف السياسي والتسقيط مستمر ضد بعض الجهات السياسية، لكن هذا الحادث ليس له اي علاقة بقضايا الاستهداف السياسي".

وكان حريق قد اندلع بدار لتأهيل الفتيات المشردات، تابع لوزارة العمل، في منطقة الاعظمية، شمالي بغداد، يوم الجمعة (4 كانون الثاني 2019).

ولقيت 6 فتيات مصرعهن، قبل أن تتمكن قوى الدفاع المدني من اخماد الحريق، وإنقاذ نحو 50 فتاة أخرى.

وفي غضون ذلك، عدَّتْ أوساط صحفية وسياسية، الحريق استهدافاً لعصائب أهل الحق، لكونها هي الجهة التي رشحت وزير العمل للمنصب.