آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الداخلية تعلن تجهيز 10 ملايين بطاقة موحدة خام لاصدارها للمواطنين

محليات | 11-09-2022, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، تجهيز 10 ملايين بطاقة موحدة خام لاصدارها للمواطنين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) انها "تسعى وبجميع مفاصلها وتشكيلاتها إلى تقديم الخدمات وتوفيرها للمواطنين الكرام وتبسيط الإجراءات والانتقال إلى العمل الإلكتروني بدل الورقي".
وبينت ان "إجراءاتها حول توفير البطاقة الوطنية وكذلك أسباب تأخير تزويدهم بها، إذ عملت على إعداد ملف متكامل إلى مكتب رئيس الوزراء عن حاجة مديرية شؤون البطاقة الوطنية إلى بطاقات خام بهدف سد حاجة المواطنين في هذا المجال، بسبب عدم إقرار الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2022، لغرض المضي بإجراءات التعاقد وفق النسبة المتحققة (12/1) من موازنة العام 2022 والتي خولت وزارتنا توقيع عقد تجهيز (خمسة ملايين بطاقة خام)".
واوضحت انه "جرى بتأريخ 7 / 8 / 2022 استحصال موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بموجب كتابها ذي العدد (28445)، وذلك لإبرام العقد والسير بإجراءات التعاقد، كما استحصلت وزارة الداخلية الموافقة على التعاقد على (خمسة ملايين بطاقة خام) بعد عرض الموضوع أمام المجلس الوزاري للاقتصاد في مجلس الوزراء ضمن جدول الخطة الاستثمارية لوزارة الداخلية لعام 2022"، لافتة الى انه "تم تأييد توفير الاعتماد المالي في الحالتين المذكورتين آنفاً، وجرت المصادقة على إعداد الدراسة للجدوى الفنية والاقتصادية ولجان تدقيق هذه الدراسة ومفاتحة مديرية العقود في الوزارة للسير بإجراءات التعاقد بأسرع وقت ممكن وبإشراف ومتابعة الوزير ووكيل الوزارة الأقدم ومدير الأحوال المدنية والجوازات والإقامة ومدير شؤون البطاقة الوطنية".
واستدركت الوزارة بالقول: "وعليه سيتم في الأيام القليلة المقبلة تزويد مديرية شؤون البطاقة الوطنية ب (10 ملايين بطاقة خام) لسد حاجة المواطنين، لتزايد إقبالهم عليها".