آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الإطار يرد على الصدر بشأن المناظرة العلنية ويصف التيار بـ"حجر عثرة"

سياسة | 20-08-2022, 19:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد القيادي في الإطار التنسيقي علي الفتلاوي، اليوم السبت، على تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي اعلن فيها تقديم مقترح للأمم المتحدة لعقد جلسة حوار علنية مع الفرقاء السياسيين.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إنه "لا نعرف ان كانت هذه المناظرة العلنية التي دعا اليها الصدر هل هي لجميع القوى السياسية ام لقوى البيت الشيعي فقط وهل هي دينية واجتماعية ام سياسية".

وأضاف، أنه "اذا كانت المناظرة سياسية تخص البيت الشيعي فيجب ان يحضر نواب رئيس الجمهورية في الحكومات السابقة التابعين للتيار الصدري وكذلك أعضاء البرلمان في الدورات السابقة والمحافظين وجميع المسؤولين في التيار".

وتابع الفتلاوي، أنه "اذا كان الهدف من المناظرة هي اظهار الفساد أم اظهار التلكؤ حيث توجد الكثير من الأدلة على ان التيار الصدري كان حجر عثرة في كثير من المشاريع التي طرحت من قبل احدى الكتل".

واشار الى أنه "من الناحية الإدارية فتوجد ايضا ادلة على تلكؤ المحافظين الصدريين في ادارة المحافظات".

ولفت الفتلاوي الى أنه "اذا كان الصدر يقصد التقصير طوال الـ17 سنة الماضية فهو شريك اساسي منذ بدايتها وله الدور الأكبر في اختيار رؤساء الحكومات".