بعد انسحاب الصدريين.. هل حسم الكرد الخلاف على رئاسة الجمهورية؟


  • 746
  • تصريح خاص
  • 2022/06/17 14:01

بغداد اليوم - خاص

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الجمعة، حقيقة حل القوى الكردية خلافاتها حول مرشح رئاسة الجمهورية خلال المرحلة المقبلة، بعد انسحاب التيار الصدري من عملية تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال القيادي في الحزب مهدي عبدالكريم، لـ (بغداد اليوم) إن "القوى الكردية، حتى هذه اللحظة، لم تحسم خلافاتها حول مرشح رئاسة الجمهورية خلال المرحلة المقبلة"، مستدركاً بالقول: ان "هذا الملف ليس له أي علاقة بقضية إنسحاب التيار الصدري من عملية تشكيل الحكومة الجديدة".

وبين ان "اللجان التفاوضية بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني مستمرة في الحوار والتفاوض بهدف الوصول الى إتفاق وتوافق بين الطرفين بشأن مرشح رئاسة الجمهورية خلال المرحلة المقبلة، لكن حتى هذه الساعة لا إتفاق بهذا الملف".

يذكر ان نواب الكتلة الصدرية، قدموا استقالاتهم بالمجمل قبل ايام الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بأمر من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأمر الذي تباينت ردود الفعل بشأنه بين الأوساط السياسية، اذ يرى مراقبون ان انسحابهم يمثل (إنفراجة) للعملية السياسية بالعراق، في حين يرى آخرون ما هي إلا انسداد اخر يعقد المشهد اكثر فأكثر.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©