آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

بغداد تعلن احصائية بحالات الاختناق جراء العاصفة الترابية

محليات | 16-05-2022, 19:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أعلنت دائرة صحة الكرخ، اليوم الاثنين، استقبالها  (459) حالة اختناق في طوارئ المستشفيات جراء العاصفة الترابية الاخيرة التي ضربت العاصمة بغداد.

وقالت مديرة شعبة الاعلام في صحة الكرخ مروة منعم مجيد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "طوارئ المستشفيات التابعة الى دائرة صحة بغداد الكرخ  استقبلت (459) حالة اختناق".

وأضافت ان "الحالات توزعت بواقع (114) حالة اختناق في مستشفى الشهيد محمد  باقر الحكيم العام و (77) حالة اختناق في في مستشفى ابي غريب العام و (63) حالة في مستشفى اليرموك التعليمي و (40) في مستشفى الكرخ العام و (30) حالة في مستشفى الطارمية"، مشيرة الى ان "نحو (40) حالة استقبلتها مستشفى المحمودية و (10) حالات في مستشفى اطفال الكاظمية و (6) حالات في مستشفى الطفل المركزي التعليمي و  (12) حالة في قطاع الدورة للرعاية الصحية و (٧) حالات في مركز صحي الوعوسج التابع لقطاع المحمودية للرعاية الصحية الأولية".

وأوضحت مجيد ان "جميع حالات الاختناق تلقت العلاج اللازم في طوارئ وردهات المستشفيات و العناية المركزة وخروج اغلب الحالات بعد تحسن حالاتهم الصحية "، مبينة ان "طوارئ المستشفيات ما زالت مستمرة باستقبال حالات الاختناق لحين انتهاء العاصفة الترابية من خلال تهيئة و استنفار كافة الملاكات الطبية والصحية وتهيئة العلاجات اللازمة وقناني الاوكسجين الطبي".

وكانت دائرة صحة الرصافة في بغداد أعلنت، اليوم الاثنين، استقبالها 1251 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية.