نائب: احزاب متنفذة اجهضت ولادة قانون يخدم اكثر من مليون عراقي - عاجل


  • 1,718
  • تصريح خاص
  • 2021/12/05 10:05

بغداد اليوم - ديالى

اكدت عضو مجلس النواب المنحل منال عبد المطلب، اليوم الاحد، أن اجندة احزاب متنفذة اجهضت ولادة قانون يخدم مليون عراقي.

وقالت عبد المطلب في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قانون العشوائيات من القوانين المهمة في المشهد العراقي لانها تعالج ازمة كبيرة جدا برزت بشكل لافت بعد 2003 وتحولت الى ظاهرة تتوغل في اغلب المحافظات ومنها بغداد وترسم صورة ضبابية لملف السكن في بلاد هي الاغنى على مستوى العالم بالثروات الطبيعية".

واضافت، ان "العشوائيات قانون رحل لاكثر من دورة نيابية وتم العمل على دفعه للتشريع بعد جهود استمرت 3 سنوات متواصلة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لكن اجهضت كل تلك الجهود بسبب مصالح قوى واحزاب متنفذة لاتريد ولادة قانون يخدم اكثر من مليون عراقي".

واشارت الى ان "القانون سيبقى في ادراج البرلمان اذا لم يكن هناك توافق على دعمه وتشريعه خاصة وان سيمثل خارطة طريق تعالج ازمة كبيرة لها تداعياتها على مستقبل العراق خاصة وان العشوائيات تنتهك من انسانية العراقي في توفير الخدمات الاساسية ناهيك عن مخاطرها الامنية وهذا الامر مرصود من قبل الجهات ذات العلاقة".

ولفتت الى ان "البعض ينظر للعشوائيات كرصيد اصوات وهذا امر غير مقبول ويجب ان يكون هناك اطار عام ينهي ملف العشوائيات من خلال بناء مجمعات متكاملة الخدمات او توزيع اراض تسهم في امتصاص ازمة السكن وتنهي ملف التجاوز على الاملاك العامة والاراضي الزراعية".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©