آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

سياسي: لقاء الصدر والاطار سينتج حكومة توافقية!

سياسة | 5-12-2021, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اكد المحلل السياسي خالد المعيني، اليوم الاحد، ان لقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والاطار التنسيقي سينتج حكومة توافقية.

وقال المعيني في حديث تابعته (بغداد اليوم)، إنه "بعد لقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع قادة الإطار التنسيقي، خرجت كل جهة ببيان على حدة، ولو كان هناك اتفاق لكان هناك بيان مشترك، لكن اتفاقا حصل بين الطرفين من جهة أخرى، والذي يمكن اعتباره المرحلة الأولى لاتفاق أوسع، وهو عدم التجديد لأي من الرئاسات الثلاث".

واضاف، أن "موضوع الحشد الذي ورد خلال الاجتماع، فيه لبس كبير، حيث أن التيار الصدري يطالب بتسليم الفصائل لسلاحها إلى الحشد الشعبي، والحقيقة أن معظم الفصائل منضوية تحت هيئة الحشد، وهذا الموضوع شائك ولا أعتقد بأنهم سيصلون إلى تحديد دقيق لموضوعة الفصائل، حيث سيتم الاتفاق على أن الحشد خط أحمر ولا يمكن المساس به".

ونوه الى أن "هذا اللقاء ليس سهلا، بل هو خطوة مهمة في حل المشاكل وسينتج حكومة توافقية"، مؤكدا أن "الفصائل المنضوية تحت الحشد، يفترض أن تكون تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة، ولكن بالمرحلة السابقة تصرفت بعض الفصائل خارج إطار الحشد، ومنها استخدام الطائرات المسيرة واستهداف السفارة الأمريكية، وهذه كلها أفعال من المعروف أن الفصائل العراقية تقوم بتنفيذها، وما يطالب به الصدر، هو منع وجود أي سلاح غير خاضع للقائد العام للقوات المسلحة، وهذا الموضوع شائك وسيبقى كذلك".