آخر الأخبار
وزير خارجية البحريني يناقش مع الأسد اعمال القمة العربية في المنامة قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى الأنواء الجوية تنشر تقريرًا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري.. وتكشف السبب 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل

الاعرجي: التعاون مع الناتو يندرج في إطار الحاجة لتنمية جانب التدريب

أمن | 17-05-2021, 16:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الاثنين، عمل بعثة حلف الناتو في العراق، مع قائد البعثة الجديد في البلاد اللفتنانت جنرال مايكل لوليسجارد.
وذكر مكتب الأعرجي في بيان أنه "استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الإثنين، قائد بعثة حلف الناتو الجديد في العراق، اللفتنانت جنرال مايكل لوليسجارد، وبحثا عمل البعثة ومهامها التدريبية في العراق، والخاصة بتطوير القدرات التدريبية للقوات العراقية وتقديم المشورة".  
وأضاف البيان، "وقدم قائد بعثة الناتو الجديد، إيجازا عن عمل البعثة ومهامها المحددة"، مؤكداً "عدم وجود قوة قتالية داخل العراق، وإنما يقتصر عمل البعثة على المهام التدريبية والاستشارية، في إطار التعاون بين العراق والناتو لدعم قدرات القوات العراقية في الاستشارة والتدريب".  
من جانبه أكد الأعرجي وفق البيان، أن "القوات العراقية قطعت شوطا كبيرا في مجال الخبرة القتالية"، مشيرا إلى أن "التعاون مع الناتو يندرج في إطار الحاجة لتنمية جانب التدريب الذي يعد عاملا مهما لتقوية قدرات قواتنا الأمنية ومواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال".