آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

البابا من اور الاثرية: الإرهاب يستغل الدين وهاجم العراق الذي يعد جزءاً من التاريخ

سياسة | 6-03-2021, 12:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أكد بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني، في خطاب ألقاه من أور جنوبي العراق، على أنه "لا يمكن الصمت عندما يسيء الإرهاب إلى الدين"، مشددا على أن السلام "لن يتحقق دون مشاركة وقبول الجميع ودون عدالة ومساواة".
ودعا البابا فرنسيس إلى السير من "الصراع إلى الوحدة"، طالبا "السلام لكل الشرق الأوسط، وبشكل خاص في سوريا المجاورة المعذبة".
وأضاف: الله يدعونا إلى عدم الانفصال والسماء تعطينا رسائل اتحاد.. لن يتحقق السلام دون مشاركة وقبول الجميع ودون عدالة ومساواة".
واستطرد قائلا: "لا يمكن الصمت عندما يسيء الإرهاب إلى الدين".
ويأتي الاجتماع بين البابا والسيستاني في النجف في إطار جولة بابوية في العراق، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها بابا للفاتيكان بمرجع شيعي أعلى.
وكان بيان للفاتيكان قد أشار إلى أن "البابا فرنسيس بحث مع السيستاني التعاون بين جميع الديانات، والحوار من أجل خير العراق والمنطقة".
ووصل البابا فرنسيس إلى العراق، الجمعة، على أن يغادر الاثنين