آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

قائممقام السليمانية يعلق على حادثة الاعتداء على نائب أمس ويؤكد: المنفذون سيتعرضون لعقاب قاسٍ

سياسة | 27-02-2021, 20:31 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

علق قائممقام السليمانية آوات محمد، اليوم السبت، بشأن حادث الاعتداء على النائب غالب محمد علي في مدينة السليمانية مساء يوم امس الجمعة.

وقال محمد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "يدين الاعتداء على النائب غالب محمد في مدينة السليمانية، حيث تم تشكيل لجنة تحقيقية من الآسايش والشرطة لمعرفة الأشخاص الذين يقفون خلف هذا الاعتداء الآثم".
وأضاف أن "السليمانية كانت وماتزال واحة للحرية وللرأي الآخر ونحن بانتظار نتائج التحقيق"، مبينا أن "هذا الحادث لن يمر مرور الكرام وسينال منفذوه عقاباً قاسياً".

وأشار الى أن "النائب يمثل مجموعة كبيرة من الشعب والمواطنين الذين انتخبوه ليصل لهذا المكان ويمثل أهالي المدينة في البرلمان الاتحادي"، مؤكداً أن "التحقيق مستمر وستعلن النتائج قريباً".

وفي وقت سابق من اليوم، استنكرت لجنة حقوق الإنسان النيابية، حادث تعرض النائب غالب محمد علي إلى اعتداء بالسلاح الابيض من قبل اشخاص مجهولين في مدينة السليمانية.

وأعتبرت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "اعتداء على جميع النواب كون أن أهم مهامهم هو مراقبة اداء السلطتين التنفيذية والقضائية و تشريع القوانين".

ودعت اللجنة النيابية حكومة "اقليم كردستان العراق الى فتح تحقيق بقضية الاعتداء على النائب واحالة المعتدين الى القضاء لمحاكمتهم كي ينالوا جزائهم العادل".

وافاد مصدر امني، أمس الجمعة، بنقل نائب في البرلمان للمستشفى بعد تعرضه لهجوم بالسكاكين أمام منزله.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) ان "النائب عن تحالف الامل الکردستاني المعارض في السلیمانیة غالب محمد علي تعرض الى هجوم بالسكاكين امام منزله".

واضاف، انه "تعرض الى ضربتين بالرأس وحالته مستقرة الآن بعد ان نقل للمستشفى وتم فتح تحقيق بالحادث".