آخر الأخبار
اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى الميرنغي يضاعف راتب مبابي بحيلة جديدة

حكومة كردستان تؤكد استمرار المفاوضات مع بغداد بوجود ’’استعداد أفضل’’ لحل موضوع الموازنة

سياسة | 24-02-2021, 14:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء (24 شباط 2021)، استمرار المفاوضات مع الحكومة الاتحادية في بغداد، بوجود استعداد وصفته بـ "الأفضل" لحل موضوع موازنة 2021، خلال عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني.

وذكر بيان صادر عن حكومة الإقليم وتلقته (بغداد اليوم)، أنه "في مستهل الاجتماع، استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الوفد المفاوض آخر تطورات المناقشات مع الحكومة الاتحادية حول المستحقات المالية لإقليم كردستان في إطار قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021، وأكد استمرار المحادثات مع وجود استعداد أفضل لحل هذه القضية".

وأضاف البيان، أن "وزيري المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، والتخطيط دارا رشيد، سلطا الضوء على آخر الاستعدادات لمشروع قانون موازنة إقليم كردستان لسنة 2021"، مشيرين إلى أن "معظم بيانات الوزارات قد باتت جاهزة لصياغة مشروع شفاف وواقعي".

وأوضح البيان، أن "وزير التخطيط، عرض مسودة مشروع تعديل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إقليم كردستان، وبعد المناقشة وتبادل الآراء، تمت الموافقة على تعديل المشروع".

وأشار إلى أنه "تم التصويت خلال الاجتماع على مسودة مشروع قانون وزارة كهرباء إقليم كردستان والذي قدمه وزير الكهرباء كمال محمد صالح، وفي ختام محاور الاجتماع، استعرض وزير الصحة سامان برزنجي، تقريراً عن الموقف الوبائي لفيروس كورونا المتحوّر وخطط الوزارة لمواجهته".

وبيّن البيان، أن "وزير التربية آلان حمه سعيد أكد استمرار العملية التعليمية بشرط مراعاة الإجراءات الصحية من أجل حماية سلامة وحياة الطلبة والتلاميذ والمعلمين والعاملين في مجال التعليم والمراكز التعليمية".

وأردف البيان، أن "مجلس الوزراء، وجه شكره إلى وزارة الصحة والوزارات المعنية الأخرى، وأوعز في الوقت نفسه إلى الوزارات والدوائر الحكومية بضرورة مراعاة الإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية، وأهاب بالمواطنين التعاون مع خطط وتوجيهات حكومة إقليم كوردستان للحد من تفشي الفيروس المتحوّر".