آخر الأخبار
اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى الميرنغي يضاعف راتب مبابي بحيلة جديدة

شرطة الديوانية تؤكد حمايتها لجميع الاحزاب والحركات السياسية الجديدة

أمن | 17-01-2021, 19:17 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أكد المتحدث باسم قيادة شرطة محافظة الديوانية، عامر الركابي، الأحد، 17 كانون الثاني، 2021، حماية جميع الاحزاب والحركات السياسية الجديدة في المحافظة وفقا للقانون الذي رسمه الدستور العراقي.

وقال الركابي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الدستور العراقي وقانون الاحزاب كفل لجميع الحركات والاحزاب السياسية المسجلة قانونيا ممارسة نشاطاتها واعمالها مع الزام الجهات الحكومية والامنية توفير الامن لاشخاصها وتوفير اجواء امنية مناسبة لها".

وأضاف أن "قيادة الشرطة في محافظة الديوانية ومن هذا المنطلق تعمل على حماية الشخصيات السياسية جميعها وتوفر الحماية اللازمة لها وتؤمن النشاطات التي تقوم بها".

وتابع الركابي أن "محافظة الديوانية تتمتع بوضع امني مستقر، فيما تعمل اجهزتها الامنية تنفيذ التوجهيات الصادرة من وزارة الداخلية بشكل دقيق بهذا الشأن"، لافتا إلى أن "الوزارة توجه دائما بتوفير الامن للجميع وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتوفير الاجواء الامنة للنشاطات السياسية والاجتماعية والدينية دون استثناء مادامت تتوافق مع الدستور والقانون".

وكانت مديرية شرطة الديوانية، أعلنت الثلاثاء (29 كانون الأول 2020)، استحداث فوج تكتيكي للطوارىء وحفظ الأمن وهيبة الدولة وفرض سيادة القانون في عموم مناطق المحافظة، قوامه 500 عنصر ما بين ضابط ومنتسب.

وذكرت إعلام المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "محافظ الديوانية رئيس اللجنة الأمنية العليا زهير علي الشعلان يشرف ميدانياً على جاهزية الفوج لإداء الواجب بعد اكماله كافة التدريبات في فرقة الرد السريع التي استمرت ثلاثة أشهر منذ مطلع شهر ايلول من العام الجاري ، ورافقه مدير شرطة الديوانية العميد حيدر حسن منخي ومدير افواج طوارىء الديوانية العميد عدنان اسود".

وبيّن محافظ الديوانية، زهير الشعلان، أن، "فوج المهمات الخاصة التكتيكي في محافظة الديوانية قد اكمل كافة تدريباته في فرقة الرد السريع المتضمنة تعزيز القدرة القتالية والتدريبات على الأسلحة الساندة والمتوسطة وإعداد مقاتلين ذوي كفاءة ومهارة عالية على تنفيذ الواجب في حفظ الأمن وضبط السلاح المنفلت والقاء القبض على المطلوبين والمخالفين للقانون فضلاً عن تعزيز مكافحة الجريمة ودعم الاستقرار الأمني الذي تشهده المحافظة".