آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

بيان من تحالف الفتح يعقب على قرار الخزانة الاميركية ضد الفياض

محليات | 9-01-2021, 16:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أعرب تحالف الفتح ، السبت 9-1-2021 ،  عن استنكاره الشديد وإدانته الصريحة لقرار وزارة الخزانة الأمريكية ضد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض.

وقال التحالف في بيان"نحذر بقوة من أن هذه المواقف هي استهداف للحشد كمؤسسة رسمية وعقيدة وطنية شعبية مجاهدة وليس فقط رئيسها وقياداتها ، وهذا التعدي السافر على الدولة العراقية وأجهزتها الأمنية في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها البلد يكشف عن حجم التدخلات السلبية للإدارة الأمريكية وانتهاجها للسبل والمخططات التي تروم إضعاف العراق شعباً وحكومةً".

واضاف إن "من يتحدث عن حقوق الإنسان عليه أن يتذكر أن من صان العراق أرواحاً ودماء رجالاتُ هذا الحشد شيباً وشباباً  ، وعليه إدراك أن الحشد الشعبي بأبيه الروحي الشهيد المهندس ورئيس  هيئته السيد فالح الفياض سجلوا أروع ملاحم الدفاع عن الإنسانية في العراق واستبسلوا لحماية شعبهم مثلما حموا بوابات العالم عبر البوابة العراقية من غدر داعش ومسلحيها وفكرها التكفيري".

وأكد إن "الشعب العراقي وجميع المنصفين في العالم يعلمون جيداً بأن الحشد الشعبي لايعمل إلا من أجل مصالح هذا الشعب وتنفيذ مطالبه في الحياة الحرة الكريمة ، ولن نحيد أو نبتعد عن تحقيق أهداف شعبنا في الاستقلال الكامل والناجز والعمل بمشروع التنمية الوطنية الشاملة مهما كانت التحديات كبيرة والتحركات الأمريكية اللئيمة لصد طموحاتنا".

وبين التحالف في بيانه "كنا على ثقة بأن الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها ستتخذ جملة من القرارات المجنونة والصبيانية والقيام بطائفة من التحركات الاستفزازية خصوصا بعد أحداث الشغب التي رافقت ليلة التوقيع على ولاية الرئيس الجديد".

وشدد الفتح "نؤكد مرة أخرى على أن الأخ الفياض شخصية وطنية مجاهدة عاشت هموم التحرير ورسالة الحشد الشعبي وتفاعلت مع قضايا الأمة وهمومها بتنفيذ المطالب الاجتماعية وتحقيق أهداف العراقيين في الانتقال إلى الدولة الخادمة لا الدولة المخدومة".

وفي وقت سابق ، أصدرت وزارة الخارجية، اليوم السبت (09 كانون الثاني 2021)، بياناً بشأن فرض وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تُعرِبُ عن استغرابها من القرار الصادر عن الخزانة الأمريكيّة بحقِّ فالح الفيّاض رئيس هيئة الحشد الشعبيّ".

وأضاف البيان: "إذ نؤكِّدُ أنَّ القرار مثّلَ مفاجأة غير مقبولة، نُشيرُ إلى أنَّ الوزارةَ ستُتابع بعناية مع الإدارةِ الحالية والجديدة في واشنطن جميع القرارات الصادرة عن وزارة الخزانة الامريكيّة بحقِّ أسماءٍ عراقيّة والعمل على معالجة تبعاتِ ذلك".

وختم بيانه بالقول "نتمنى أن تكون العقوبات المفروضة هي آخر أوراق الطيش الترامبي في الإدارة الأمريكية السابقة كما نوكد على عدم تأثيرها في مجرى السياسة العراقية ، بل ستزيد الحشد وقيادته وألويته الوطنية قوة وإصرارا مستمراً ببركة دماء قادته الشهداء في تأدية مهامها على طريق بناء العراق السيد المستقل".