آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

وفد الإقليم يجتمع مع وزراء المالية والنفط بحضور سومو

سياسة | 13-12-2020, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عقد وفد إقليم كردستان برئاسة قوباد طالباني نائب رئيس حكومة الاقليم، اليوم الأحد، إجتماعا مع وزيري المالية والنفط، بحضور شركة سومو لغرض تحديد أقيام النفط المصدر من الاقليم وتحديد مبالغ الايرادات غير النفطية تنفيذا لقانون تمويل العجز المالي الذي اقره مجلس النواب.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوباد طالباني، سمير هورامي، في تصريح صحفي، أن "الاجتماع جاء نتيجة للجلسة التي عقدت يوم أمس بحضور رئيسي الوزراء ومجلس النواب مع الوفدين المفاوضين للتوصل الى صيغة حل بين الطرفين".

وأضاف، أنه "سيتم تحديد كمية النفط المصدر من اقليم كردستان وإجمالي الواردات غير النفطية ومن ثم تحديد حصة الإقليم وفقا لما جاء في قانون تمويل العجز المالي الذي أقره مجلس النواب العراقي".

ويوم أمس السبت، كشف عضو اللجنة المالية النيابية، النائب أحمد الحاج رشيد، لـ (بغداد اليوم)، أنه "حتى الآن، لا يوجد اتفاق رسمي بين حكومة بغداد وحكومة اقليم كردستان على ما يتعلق بالمشاكل المالية العالقة بين الطرفين، وبخصوص تطبيق بنود قانون العجز المالي في موازنة 2020".

وتابع، أن "هنالك مرونة في الحوار، بين الطرفين، ولكن موضوع التوصل إلى اتفاق رسمي، ما يزال عبارة عن تكهنات وتسريبات فقط"، مؤكداً "عدم التوصل الى اتفاق نهائي بين بغداد واربيل بخصوص القضايا المالية العالقة بين الطرفين".