آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

الداخلية تكشف لـ ’’بغداد اليوم ’’ عن تحركات مبكرة لتأمين الإنتخابات المبكرة وتوضح تفاصيلها

سياسة | 3-12-2020, 17:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق مدير إعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن، الخميس (3 - 12 - 2020)، على الاستعدادات الأمنية الخاصة بإجراء الانتخابات المبكرة في حزيران المقبل، فيما أكد أن "الأجواء مهيئة" لاجرائها. 

وقال معن في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اللجنة العليا للانتخابات التي تضم ممثلين عن المؤسسات والدوائر والقطعات الامنية والعسكرية كافة بالاضافة الى الوزارات الاخرى الساندة ذات العلاقة، مستمرة باعمالها برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عماد محمود من خلال عقد الاجتماعات الدورية". 

وأضاف، أن "هناك لجانا اخرى انبثقت عن هذه اللجنة ذهبت الى المحافظات كافة لتقييم الواقع الامني فيها، وتم تفتيش مراكز اجراء الانتخابات كافة خلال الشهر الماضي من خلال التنسيق مع قيادة العمليات المشتركة". 

وأكد معن أنه "بعد التفتيش تبين ان الوضع الامني جيد جداً لاجراء الانتخابات المبكرة ولا توجد هناك اي مشكلة امنية"، مبينا أنه "تم الاطلاع ايضا على مخازن مفوضية الانتخابات وجميعها جاهزة لاقامة الانتخابات، وجميع الاستعدادات من الناحية الامنية هي مهيئة".

وكان وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، الفريق عماد محمود‏ كشف، (05 تشرين الثاني، 2020)، عن خطة أمنية خاصة لحماية العملية الانتخابية التي ستجرى خلال شهر حزيران المقبل.

وقال محمود  في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة واستناداً لتوجيهات المراجع العليا، عقدت اجتماعات عدة بشأن خطة حماية العملية الانتخابية التي يرأس هو لجنتها الامنية، مع جميع الدوائر التخصصية الامنية ومنها الفنية وتسخير جميع امكانيات الوزارة لحفظ القانون والمواطن وسلامة سير الانتخابات الخاصة بمجلس النواب التي حددت في شهر حزيران من العام المقبل".

واضاف أنه "تم توزيع المهام والواجبات بين منتسبي وزارة الداخلية، لا سيما القوى الماسكة للارض، فضلا عن  اضافة عناصر لها من المقرات المسيطرة والمساندة، علاوة على نشر عناصر استخبارية فعالة لدرء الخطر عن الناخبين خلال العملية الانتخابية".