آخر الأخبار
المحافظات التي عطلت الدوام الرسمي الثلاثاء بسبب الأمطار استقرار سياسي في البصرة بعد تناغم وانسجام يجمع مجلسها بالمحافظ السامرائي والفحل يبحثان أولويات صلاح الدين وإنجاز مشاريعها المتلكئة العدل الكردستاني: انسحاب البارتي من الانتخابات محاولة "لدغدغة المشاعر" محافظ البصرة ينفي عبر "بغداد اليوم" تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء

نائب يدعو الكاظمي لتشكيل ’’مكافحة تهريب النفط’’ ويحدد أكثر 3 مناطق تشهد عمليات من هذا النوع - عاجل

سياسة | 29-11-2020, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، غالب محمد، اليوم الأحد، عن تفاصيل عمليات تهريب النفط في العراق، فيما وجه طلبا عاجلا إلى رئيس مجلس الوزراء للحد من تلك العمليات.

وقال محمد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عمليات تهريب النفط لا تزال مستمرة وتسبب هدراً كبيراً للمال العام، حيث تجري تلك العمليات في إقليم كردستان وكذلك في حقول كركوك والبصرة"، مبينا أن "الحكومة ضعيفة وغير قادرة على السيطرة على تلك العمليات".

وأضاف، أن "الحكومة مطالبة بالسيطرة على تلك العمليات من أجل استعادة تلك الأموال إلى خزين الدولة وخفض عجز الموازنة"، داعيا، رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، إلى "تشكيل قوات مكافحة تهريب النفط".

ودعا النائب عن إقليم كردستان وعضو كتلة المستقبل في مجلس النواب، سركوت شمس الدين، في (آب  2020)، إلى عدم التهاون مع حكومة الإقليم بشأن تهريب النفط.

وقال شمس الدين في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "تعامل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لا يزال غير واضح مع حكومة اقليم كردستان".

واضاف البيان، "اننا في الوقت الذي نشجع فيه على صرف رواتب موظفي الاقليم بأسرع وقت ممكن، فأننا لا نريده ان يسكت عن تجاوزات حكومة الاقليم في تهريب النفط والاستفادة من الاموال لتعزيز ارصدة اعضاء الحزبين الرئيسيين في الخارج فيما يعاني المواطنين هناك الامرين".