آخر الأخبار
ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل

ايقاف هدر في المال العام لاكثر من 49 مليون دينار عراقي في منفذ ميناء أم قصر

محليات | 23-10-2020, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة (23 تشرين الأول 2020)، إيقاف هدر في المال العام لأكثر من 49 مليون دينار عراقي في منفذ ميناء أم قصر الجنوبي.

وذكر إعلام الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "من خلال دورها في الرقابة والإشراف، ومن خلال المتابعة لعمل الدوائر العاملة في منافذها، هيأة المنافذ الحدودية تؤكد إيقاف هدر بالمال العام، بلغ أكثر من 49 مليون دينار عراقي في منفذ ميناء ام قصر الجنوبي".

وأضاف البيان: "تم ضبط عدة حاويات في نقطة البحث والتحري تحمل مواداً متنوعه، وبعد التدقيق والتفتيش تبين وجود فرق في وزن البضاعة عكس ما مصرح به بالتصاريح الكمركية".

وأشارت الهيأة إلى أنه "تم تشكيل لجنة وتم احتساب فرق وزن 660 طناً، وتم استيفاء فرق الوزن بمبلغ قدره 49080 مليون دينار عراقي وهذا يعد مخالفة كمركية"، مؤكدةً "إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".