آخر الأخبار
خبير إيراني لـ"بغداد اليوم": زيارة بارزاني لطهران دليل على تراجع ثقة الإقليم بالغرب خلال فترة الامتحانات.. كيف نهيئ ابنائنا دون توتر؟ قبل ارتكابها.. قوّة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء

عضو بالمالية يفجر مفاجأة بشأن ’’الفضائيين’’: وهميون يستلمون أكثر من راتب من الدولة

سياسة | 16-09-2020, 21:04 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، جمال كوجر، الأربعاء، 16 أيلول، 2020، أن الدولة العراقية لا تمتلك قاعدة بيانات حقيقية بشأن الموظفين الفضائيين واي ارقام تطرح بهذا الشأن غير دقيقة.

وقال كوجر في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم) إن "الحكومة مطالبة بإجراء تحقيق بعدد الفضائيين والمؤسسات التي يتواجدون فيها، لأن الدولة العراقية لا تمتلك قاعدة بيانات حقيقية بشأن الموظفين الفضائيين واي ارقام تطرح بهذا الشأن غير دقيقة".

واضاف أنه "يجب الوصول الى المتورطين بتعيين الفضائيين ومحاسبتهم"، مبينا أن "الأرقام التي حصلنا عليها، تؤكد وجود اكثر من 250 الف شخص يستلمون اكثر من راتب من الدولة العراقية".

وبين كوجر أن "الحكومة اعتبرت هذا الرقم مبالغ به وحين طلبنا رقماً دقيقة لم يزودونا بأي شيء".

وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد وجه يوم أمس، بتشكيل لجنة لمناقشة موضوع بيانات موظفي الدولة والمقترحات الكفيلة بإزالة المعوقات بشأن تنظيمها ومتابعة ملف الفضائيين وانهائه.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي ناقش يوم أمس خلال جلسة مجلس الوزراء موضوع بيانات موظفي الدولة والمقترحات الكفيلة بإزالة المعوقات بشأن تنظيمها، ووجّه بتشكيل فريق برئاسة وزير التخطيط".

واضاف البيان أن "الفريق، يضم في عضويته كلا من:

-              مستشار رئيس الوزراء.

-              ممثل عن ديوان الرقابة المالية.

-              مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء.

-              ممثل عن وزارة التجارة.

-              ممثل عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

-              ممثل عن كل من وزارتي الداخلية والدفاع.

واشار إلى أن "الفريق يتولى تقديم آلية لمعالجة واستكمال بيانات موظفي الدولة".