آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

التجارة تعلن استكمال اجراءات توزيع الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين

اقتصاد | 7-08-2020, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التجارة، استكمال اجراءات توزيع الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم استكمال الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة لعام 2020"، لافتة إلى أن "وزارة المالية خصصت 353 مليار دينار تمثل وجبتين لغرض دفع مستحقات الفلاحين والمزارعين في جميع محافظات البلاد".

وأضاف البيان :"لقد تسلمنا الدفعة الأولى البالغة 100 مليار دينار عراقي وتم استكمال توزيع هذا المبلغ على المستحقين، كما تم استلام 253 مليار  دينار تمثل الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين".

ولفتت الوزارة إلى أن "اعداد جداول من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب لغرض ايصال هذا المبلغ لفروع الشركة في بغداد والمحافظات ، ونحن بصدد استكمال الإجراءات التدقيقية لغرض توزيع المبالغ على مستحقيها".

وتابعت بالقول :"ننفي نفيا قاطعا بأنه لم يتم دفع مستحقات الفلاحين، وانما يجري دفعها من خلال وجبات عن طريق عدة دفعات مالية تقدم من وزارة المالية"، مبينة أن "الهدف من تنظيم الدفعات هو التدقيق بالاموال قبل دفع المستحقات وثانيا  دفع المبالغ إلى مستحقيها، فضلا عن إجراء التدقيق والتحقيق اللازمة لغرض ايصال هذه المبالغ لمستحقيها" دون اشكاليات".