آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

المالكي يبعث رسالة تعزية إلى حسن نصر الله بانفجار مرفأ بيروت

سياسة | 5-08-2020, 13:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بعث زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الاربعاء (05 آب 2020)، رسالة تعزية إلى الامين العام لكتائب حزب الله في لبنان، حسن نصر الله بشأن انفجار مرفأ بيروت يوم أمس.

وقال المالكي في رسالته التي وزعها المكتب الإعلامي له وتلقت (بغداد اليوم)، نسخة منها إنه "تلقينا ببالغ الالم تطورات الساحة اللبنانية الاخيرة، ونحن بالوقت الذي نعرب فيه عن تضامننا ووقوفنا مع شعبنا الصابر المقاوم في لبنان العزيز، نسأل الله  أن يجنب هذا البلد العزيز كل سوء، وينعم عليه بالامن والامان والقوة والمنعة في التصدي ومواجهة كل من يريد زعزعة امنه والنيل من مقاومته وصلابة وشجاعة ابناءه".

ومساء امس ، قال وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، ان مواد شديدة الانفجار تم مصادرتها منذ سنوات انفجرت في أحد المستودعات بمرفأ العاصمة بيروت.

ونقلت محطة "أم تي في" اللبنانية عن الوزير قوله: "المعلومات الأولية تشير إلى وجود كمية ضخمة جداً من مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار في مكان الحادثة مصادرة منذ عام 2014، ونفضّل انتظار نتائج التحقيق".

قبلها أكد محافظ بيروت مروان عبود، ان نصف بيروت الادارية تعرضت لدمار كبير جداً.

وذكر عبود، في تصريحات صحفية، أن "الانفجار أشبه بتفجير هيروشيما ونكازاكي"، مبينا أن "المدينة الآن منكوبة وحجم الأضرار هائل".

وكان مدير الامن العام في لبنان، اللواء عباس ابراهيم، قال، أمس الثلاثاء، إن ما حدث ببيروت لم يكن انفجاراً لمفرقعات.

وذكر اللواء عباس ابراهيم، في تصريحات صحفية، أن "ما حصل ليس انفجار مفرقعات بل مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة منذ سنوات".

وأضاف اللواء ابراهيم: "لا يمكن استباق التحقيق في الانفجار والأجهزة الأمنية ستحدد طبيعته"، مبينا أن "الكلام عن مفرقعات مثير للسخرية ويبدو تفجير ناتج عن مواد شديدة الانفجار".