آخر الأخبار
الحكيم يلتقي وفدًا مشتركًا من العزم والسيادة ويجدد الدعوة لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان القبض على متهم قتل شابًا "ثالث أيام العيد" في الموصل الذهب يتحول للصعود وسط بيانات اقتصادية أمريكية أربكت الأسواق هجوم معبر كرم أبو سالم.. ارتفاع عدد القتلى الى 4 جنود إسرائيليين إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق

انخفاض العمليات الإرهابية في تموز بنسبة 50% في ديالى

أمن | 25-07-2020, 19:00 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، السبت، 25 تموز، 2020،  العمليات الإرهابية في محافظة ديالى انخفضت بنسبة 50% خلال شهر تموز.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المشهد الامني خلال شهر تموز في محافظة ديالى يظهر انخفاضا كبيرا بالإعمال الإرهابية وصل نسبته إلى 50% قياسا بحزيران الماضي"، مبينا أن "هذا الامر يعد مؤشرا ايجابيا يدل على أن العمليات العسكرية الاخيرة اتت بثمارها في تقليص هجمات داعش الإرهابي في المحافظة".

واضاف أن "الإرهاب لم ينته في ديالى ولا يزال يشكل خطرا حقيقيا على بعض المناطق بسبب وجود الخلايا النائمة له"، مبينا أن "جهود القوى الامنية والتشكيلات الداعمة لها مستمرة في تعقب خلايا داعش الارهابي في مناطق عدة".

وكانت محافظة ديالى، قد شهدت خلال تموز الجاري 5 عمليات عسكرية شملت مناطق واسعة من المحافظة بمشاركة واسعة للحشد الشعبي وتشكيلات الجيش العراقي.