آخر الأخبار
الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من عملية "الارياف المحررة".. تشمل 9 مناطق أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ

هجوم معبر كرم أبو سالم.. ارتفاع عدد القتلى الى 4 جنود إسرائيليين

عربي ودولي | 6-05-2024, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة  

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين (6 آيار 2024)، مقتل جندي إضافي إثر الهجوم الذي نفذته حركة حماس على معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة، ليرتفع إجمالي القتلى إلى 4 جنود.

ونشر الجيش الإسرائيلي بيانا أكد فيه مقتل الجندي الرابع، إثر الهجوم الذي شهد إطلاق قذائف، قال الجيش الإسرائيلي إنها انطلقت من رفح، جنوبي قطاع غزة، باتجاه المعبر.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح للحركة الفلسطينية، إنها أطلقت صواريخ على قاعدة للجيش الإسرائيلي قرب المعبر، لكنها لم تذكر المكان الذي أُطلقت منه القذائف.

ونقلت وسائل إعلام تابعة لحماس عن مصدر مقرب من الحركة قوله، إن "المعبر التجاري لم يكن الهدف من الهجوم"

كما أعلن الجناح المسلح حركة حماس، مسؤوليته عن هجوم على معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة، وقالت إسرائيل إنه" تسبب في مقتل ثلاثة من جنودها". 

وتعد رفح المدينة الوحيدة في القطاع التي لم يدخلها الجنود الإسرائيليون بعد، وهي الملاذ الأخير لمئات آلاف المدنيين الذين فروا من القصف والقتال في مناطق أخرى.

 وحذرت الولايات المتحدة والكثير من دول العالم، إسرائيل من شن عملية عسكرية برية في رفح، وسط مخاوف من تأثيرات قد تكون كارثية على المدنيين الذين نزحوا إلى المدينة.

ويوجد في رفح أكثر من مليون فلسطيني، فروا من مناطق أخرى في القطاع، ويعيشون في خيام مكتظة قرب الحدود المصرية.

وحذرت مصر إسرائيل مرارا من شن مثل هذه العملية، خاصة أنها تقع على مقربة كبيرة من حدودها، مشددة على رفضها "تهجير" الفلسطينيين.

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الإثنين، أن الجيش الإسرائيلي بدأ عمليات إجلاء المرنيين الفلسطينيين من مدينة رفح، وذلك في ظل الحديث عن هجوم عسكري محتمل على المدينة الحدودية مع مصر.

ولكن صباح الإثنين، وبعد هجوم معبر كرم أبو سالم، بدأت إسرائيل، إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مناطق في رفح من أجل تنفيذ عملية عسكرية.

المصدر: وكالات