آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الحكيم يلتقي وفدًا مشتركًا من العزم والسيادة ويجدد الدعوة لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان

سياسة | 6-05-2024, 13:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

التقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاثنين (6 آيار 2024)، وفدًا مشتركًا من تحالفي العزم والسيادة، مجددا الدعوة لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان.

وذكر المكتب الإعلامي للحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، التقى الوفد المشترك لتحالفي العزم والسيادة برئاسة مثنى السامرائي رئيس تحالف العزم وسالم العيساوي رئيس كتلة السيادة النيابية وبحضور عدد من نواب التحالفين".

ووفقا للبيان، دعا الحكيم لـ "عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب"، مشددا على "ضرورة توافق المكون السني الكريم على اختيار مرشح للموقع قدر الإمكان، وأهمية أن يتصف بحسن السلوك والمهنية والقدرة على الإدارة والإيمان بالنظام السياسي الجديد".

وأكد الحكيم أن "الجميع يحمل مسؤولية الحفاظ على الاستقرار الحالي الذي تشهده البلاد وتحويله إلى استقرار دائم"، لافتا الى أن "المنجزات ما كانت لتتحقق لولا تضحيات العراقيين من جميع المكونات".