آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

تصريح رسمي ايراني بشأن زيارة الكاظمي لطهران وجدول اعمالها ولقاءاته

سياسة | 20-07-2020, 19:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مسؤول بمكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران، الاثنين (20 تموز 2020)، عن جدول اعمال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى طهران ولقاءاته.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية "ارنا"، عن مساعد شؤون الاتصالات والاعلام بمكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران "علي رضا معزي" قوله إن "رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي سيصل طهران يوم غد على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى، لاجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الايرانيين".

واوضح معزي، انه "سيتم استقبال الكاظمي لدى وصوله مطار مهراباد الدولي في طهران، من قبل وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان".

واضاف، انه "عقب اجراء مراسم الاستقبال الرسمي لرئيس الوزراء العراقي من قبل رئيس الجمهورية  حسن روحاني ستبدأ المفاوضات بين الهيئات الرسمية الايرانية والعراقية، مضافا اليها الى اللقاء الخاص بين الكاظمي والرئيس روحاني".

وتابع معزي، انه "عقب المباحثات بين وفدي البلدين ولقاء رئيس وزراء العراق مع الرئيس روحاني، ستنطلق المفاوضات المشتركة بين الهيئات رفيعة المستوى الايرانية والعراقية بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ومصطفى الكاظمي".

وبحسب المسؤول بدائرة رئاسة الجمهورية، ان "رئيس الوزراء العراقي سيلتقي خلال زيارته الى ايران التي تستغرق يومين، بسماحة قائد الثورة الاسلامية كما سيجري مباحثات مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي".

ومن المقرر ان يتوجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على رأس وفد من الوزراء يوم غد الثلاثاء، الى طهران في زيارة رسمية، لبحث عدد من القضايا المشتركة بين البلدين، بعد ان أعلنت وزارة الخارجية السعودية، الاثنين (20 تموز 2020)، تأجيل زيارة الكاظمي الى الرياض، اثر نقل الملك سلمان بن عبد العزيز للمستشفى.