آخر الأخبار
تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

الناطق باسم القائد العام يتوعد قتلة غيدان ويؤكد: قادرون على حماية الشركات المستثمرة وأبناء شعبنا

أمن | 18-07-2020, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، السبت (18 تموز 2020)، قدرة الحكومة العراقية على حماية الشركات المستثمرة في العراق.

وقال رسول في تصريح صحفي، إن "الحكومة العراقية قادرة على حماية الشركات المستثمرة"، مبينا أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اتخذ مجموعة خطوات جريئة، على رأسها السيطرة على المنافذ الحدودية".

واضاف أن "الحكومة تريد أن يكون هناك استثمارات وبناء وشركات، وأن تكون هناك فرص عمل لشبابنا الذي وقف مع القوات الأمنية".

وتابع رسول أن "الأمن سيتوفر ليس لكل الشركات فقط، وإنما لكامل شعبنا"، مردفا :"نحن قادرون على الوقوف بوجه جميع التحديات، والعراق أكبر من كل هذه التحديات".

وبشأن مقتل آمر لواء 56 بالجيش العراقي يوم أمس بهجوم إرهابي بالطارمية شمالي بغداد، قال رسول إن "استشهاد العميد علي غيدان لن يمر، والقتلة سيواجهون مصيرهم"، مبينا أن "العميد علي غيدان قتل بإطلاق نار من قبل مجموعة تتخذ من الطبيعة الجغرافية لقضاء الطارمية غطاءً لها".

وبين أن "عناصر داعش لم يدخلوا بمواجهة مباشرة في عملية استهداف العميد علي غيدان".