آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

كهرباء ميسان تعلن نجاح تشغيل محطة جديدة وإدخالها للعمل

محليات | 3-07-2020, 12:58 |

+A -A

بغداد اليوم_ ميسان

أعلنت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، الجمعة، نجاح تشغيل محطة الهادي المتنقلة الجديدة الثانوية (٣٣ / ١١ ك.ف ) في مدينة العمارة تجريباً وإدخالها للعمل .

وقال مدير فرع توزيع للكهرباء في ميسان، سعد عبد الحسين يسر، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "المحطة وضعت تحت الجهد في ( ٢٤ ) ساعة الماضية من أجل المباشرة بإدخالها للعمل بعد إنجاز جميع اعمال نصبها المدنية و الكهربائية من قبل الفرع ، مؤكداً ، بأن الملاكات الهندسية و الفنية نجحت بتشغيلها وإدخالها للعمل".

وأضاف البيان أن "اعمال نصب المحطة ومد الخط المغذي وتهيئة الموقع نفذتها الملاكات الهندسية و الفنية في قسمي الشؤون الفنية و تنفيذ المشاريع وشعب الهندسة المدنية ، صيانة المحطات الثانوية ، تأهيل المحطات الثانوية ، صيانة القابلوات فضلا عن اسناد قسم الهندسة الميكانيكية ومركز صيانة  وجباية العمارة الثاني".

وتابع أن "المحطة المتنقلة الجديدة سعة ( ١× ٣١.٥ ام . في. اي) ، وسيخرج منها ( ٧) مغذيات ( ١١ ك.ف )"، موضحا بأنها "ستسهم بفك الاختناقات عن محطة ١٥ شعبان الثانوية ( ٣٣ / ١١ ك.ف ) وسط مدينة العمارة ، وانها جهزت ضمن خطة الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب استعدادا لفصل الصيف".

ونوه إلى أن "الحكومة المحلية أسهمت بشكل كبير بإنجازها من خلال المتابعة والزيارات اليومية لموقع العمل من قبل السيد المحافظ مع تخصيص قطعة ارض بشكل عاجل و تقديم التسهيلات رغم فرض حظر التجوال الوقائي والمساهمة الفعلية بالاعمال المدنية".