آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

بالوثيقة.. نائب كردي: 400 مليار دينار الذي خصص كرواتب لموظفي كردستان ذهب للشركات وديون الاقليم

محليات | 10-06-2020, 18:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب النائب كردي، سركوت شمس الدين، اليوم الاربعاء، هيأة النزاهة بالتحقيق في الملبغ المالي الذي خصصته حكومة بغداد كرواتب لموظفي اقليم كردستان والذي بلغ 400 مليار دينار.

وحصلت بغداد اليوم الاخبارية، على وثيقة صادرة من النائب الكردي وموجهة الى هيأة النزاهة في الحكومة الاتحادية، متضمنة مطالبة بفتح تحقيق بذهاب المبلغ المشار اليه.

وكان شمس الدين قد قال في وقت سابق، ان حكومة كردستان قررت استخدام المبلغ الذي حصلت عليه من الحكومة الاتحادية مؤخراً البالغ 400 مليار دينار "لدفع قروض وهمية"، فيما أكد أن "مساومات وصفقات سياسية" أدت إلى منح كردستان هذا المبلغ

وذكر النائب إنه "بالرغم من ان الهدف من التمويل المالي الذي حصلت عليه حكومة الاقليم من الحكومة الاتحادية والذي يقدر بـ(400 مليار دينار) كان لغرض دفع رواتب موظفي الاقليم، إلا ان حكومة مسرور بارزاني قررت استخدام ذلك المبلغ لدفع قروض، وهي أصلا قروض (وهمية) لا أساس لها من الصحة". 

وأضاف أن "حكومة مسرور تدعي بانها قامت بقرض مبالغ لأجل دفع رواتب الموظفين، ولكن مسألة اقتراض المال لأجل توزيع رواتب الموظفين لم يتم طرحه على (برلمان الاقليم) أساساً، اي بمعنى ان عملية القرض (المزعومة) لم تحصل على موافقة البرلمان!".  وتابع، "وان كانت هناك عملية قرض للمال على ارض الواقع لماذا لم يتم طرحه على البرلمان؟!".  واختتم، "الحقيقة يا اعزائي انه أساساً لم تقترض حكومة مسرور ديناراً، وإنما هي مجرد (اكذوبة) كي يتم بها نهب المبلغ الذي مولته الحكومة الاتحادية لحكومة الاقليم والذي يقدر بـ(٤٠٠ مليار دينار عراقي)".