آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

بالفيديو.. ماجدة التميمي: 174 ألف عقار مزور في العراق والدولة لا تعرف عقاراتها

سياسة | 2-06-2020, 00:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قالت عضو اللجنة المالية النيابية، النائبة ماجدة التميمي، الاثنين (1 حزيران 2020) إن هناك 174 ألف عقار مزور في العراق، فيما بينت التميمي، التي ترأس لجنة فرعية نيابية للتدقيق بعقارات الدولة، أن "الدولة لا تعرف عقاراتها".

ودكرت التميمي، خلال حديثها لبرنامج (أقصر الطرق) الذي يقدمه الإعلامي الدكتور نبيل جاسم على شاشة الشرقية نيوز: إن "مشكلة عقارات الدولة، هي أن الدولة لا تعرف عقاراتها، ولقد قمنا بجرد اولي برئاسة رئيس فريق واعضاء من النزاهة، ومن قبل مدققين وبالاشتراك مع ديوان الرقابة المالية، واكتشفنا ان هناك 174 ألف عقار مزور واستولوا عليها من مال الدولة وحولولها باسماء مواطنين".

واضافت، "كذلك هناك سجلات مفقودة، وكل سجل فيه من 300 الى 400 عقار، وهناك خمسة سجلات مفقودة في محافظة وحدة، وهذه السجلات في المنازل"، دون ان تكشف عن أماكن إخفائها او الجهات النيرفانا بذلك.
وأشارت في حادثة ثانية، إلى ما وقع في دائرة التسجيل العقاري في المنصور، موضحة "سجل عقارات في الدائرة، أخرج منها بعد أن أطفأت كاميرات المراقبة".