آخر الأخبار
اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى الميرنغي يضاعف راتب مبابي بحيلة جديدة

في ديالى.. بناء أحزمة أمنية لمنع تسلل داعش إلى 5 قرى

أمن | 25-05-2020, 16:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

افاد مدير ناحية العبارة (15كم شمال شرق بعقوبة)، شاكر ملا جواد، الاثنين 25-5-2020، الشروع ببناء أحزمة أمنية لمنع تسلل تنظيم داعش إلى 5 قرى في محافظة ديالى.

وقال جواد في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هندسة الفرقة الخامسة في الجيش العراقي شرعت بانشاء احزمة امنية في محيط 5 قرى بريف العبارة لمواجهة تغلغل داعش وقناصته وعبواته الناسفة في البساتين والطرق الزراعية".

واضاف أن "الاحزمة الامنية تكتيك امني استخدم في مناطق عدة من ديالى يتمحور في الاساس ببناء سواتر ترابية مع خنادق عميقة تحيط بها ابراج كونكريتية للرصد مع غرفة عمليات للاشراف عليها"، مبينا ان "التكتيك الامني جاء لايقاف هجمات داعش في قرى المحافظة".

وتابع ان "الاحزمة الامنية تمثل اولى مراحل استعادة الاستقرار الامني في ريف العبارة وستكون هناك محاور اخرى لطمأنة الاهالي"، لافتا إلى أن "ابرز القرى التي ستشمل بالاحزمة هي( زاغنية- الحد الاخضر- عبد الحميد- الكبة)".

وكانت قرى العبارة والتي تعد من اقدم قرى ديالى تعرضت خلال الاسابيع الماضية الى سلسلة عمليات ارهابية اسفرت عن سقوط العديد من الضحايا في صفوف القوات الامنية والمدنيين.