آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

الكلابي يُطمئِن بشأن الرواتب لهذا العام ويكشف عن 3 فصائل وضعت "شرطا" لتسليم السلاح للدولة

سياسة | 8-05-2020, 01:13 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
أكد عضو لجنة النزاهة النيابية النائب يوسف الكلابي، الخميس (8 آيار 2020)، تأمين الرواتب حتى نهاية عام 2020، وفيما كشف عن "خطورة كبيرة" في تمويل الموازنة المقبلة، تحدث عن وجود 3 فصائل ترفض تسليم السلاح الى الدولة ووضعت شرطا واحدا.
وقال الكلابي خلال استضافته في برنامج
(أقصر الطرق) الذي يقدمه الاعلامي الدكتور نبيل جاسم على قناة الشرقية نيوز، إن "هيبة الدولة لا تسقط فقط بالسلاح الخارج عنها لكن بالقوانين التي تصدر من قبل مجلس النواب العراقي ولا تطبق في كردستان".

واضاف ان "هناك نوعين من السلاح احدهما، تابع للحشد وهذا لا يخرج عن اطار الدولة نهائيا، اما الاخر فهو موجود لدى 3 فصائل ترفض التخلي عنه بسبب تواجد القوات الاجنبية في العراق حيث اكدت أنها لن تسلمه الا بعد خروجها".
وتحدث الكلابي عن "مشكلة" وصفها بالكبيرة، وهي "ادخال المحاصصة في كل شيء، لاسيما على مستوى مدراء الاقسام بالدوائر"، مبينا أن "النظام الحالي تأسس على المحاصصة في المؤسسات وهذا خطأ كبير". 

وبشأن الازمة الاقتصادية، قال الكلابي، إن "هناك خطورة كبيرة في تمويل الموازنة، حيث انها لم تتضمن اموالا للاستثمار"، لكن طمأن بشأن الرواتب وأكد أن "العراق سيؤمنها الى نهاية العام الحالي".
وختم الكلابي، حديثه بالقول: أن "امام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مهمة رئيسية وهي اعادة النظر بجولات التراخيص التي تسببت بالازمة الاقتصادية الحالية".