آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

نائب يكشف عن سببين يمنعان وصول المنح المالية للعراق ويتحدث عن حل وحيد أمام الكاظمي

سياسة | 7-05-2020, 21:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف عضو اللجنة المالية النيابية، النائب جمال كوجر، الخميس 7 ايار 2020، عن سببين يمنعان وصول المنح المالية العربية والأجنبية إلى العراق، فيما تحدث عن حل وحيد أمام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للحصول عليها.

وقال جمال كوجر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك سببين يعرقلان وصول المنح المالية للعراق سواء اكانت من بلدان اجنبية او عربية، وهما الفساد، وتوجهات الحكومة السياسية وعلاقاتها الدولية"، مبيناً أن "الكاظمي وفي حال استطاع اعطاء ضمانات لتلك الدول بان المنح ستصرف في ابواب محددة، سيكون الجميع مستعدا لتقديمها للعراق".

وطالب كوجر: "الكاظمي بالمبادرة وفتح حوار مع تلك الدول بشكل مباشر والطلب منهم رسميا ان يقوموا من خلال شركاتهم بتنفيذ مشاريع في البلاد وبايدي عراقية، من اجل خلق حركة ونشاط اقتصادي ينعكس بالايجاب على المواطنيين".

واشار عضو اللجنة المالية في البرلمان، إلى "ضرورة جذب المنح والاستثمارات في البلاد لانها ستخلق فرص عمل كبيرة ".

وصوت مجلس النواب، فجر اليوم الخميس، على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، دون إقرار جميع الوزراء الذين اقترحت أسماؤهم.

وصوّت المجلس -خلال جلسة حضرها 255 نائبا من أصل 329- على 15 وزيراـ من أصل 22- فيما لم يحظَ خمسة مرشحين على ثقة البرلمان.

وقال الكاظمي في تغريدة له على "تويتر" عقب منح أعضاء حكومته الثقة، "امتناني لكل من دعمنا، وأملي أن تتكاتف القوى السياسية جميعا لمواجهة التحديات الصعبة.. سيادة العراق وأمنه واستقراره وازدهاره مسارنا".