آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

نائب يتحدث عن إمكانية إنهاء خطر داعش بشهر واحد ويوجه رسالة لوزيري الدفاع والداخلية

أمن | 7-05-2020, 21:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية، النائب عبد الخالق العزاوي، الخميس 7 ايار 2020، إن إنهاء خروقات خروقات تنظيم داعش والسيطرة على الموقف الامني، يمكن أن يحصل خلال شهر واحد، فيما وجه رسالة إلى وزيري الدفاع والداخلية الجديدين.

وقال عبد الخالق العزاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المشهد الامني في العراق وخاصة المناطق المحررة ورغم تعقيداته المتعددة، يمكن السيطرة عليه وإنهاء خروقات داعش خلال شهر واحد".

وأضاف العزاوي، أن "السيطرة على المشهد الأمني تحصل لو كان هناك ضربات استباقية ناجحة مبنية على بعد استخباري دقيق في تحديد مضافات داعش وقياداته، فضلا عن اعتماد اطر امنية غير تقليدية في تعقب خلايا التنظيم وكشف اوكارها وطرق الامداد".

وتابع، أن "التهديدات الامنية يمكن تقليلها بنسبة عالية لو تم اعادة ما تبقى من اهالي المناطق المحررة إلى مناطقهم وانهاء مايعرف بالفراغات الامنية في مناطقهم وتعزيز قدرات الاهالي لمسك تلك المناطق".

ودعا عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان، برسالة إلى وزيري الدفاع والداخلية إلى "الجدية في العمل والحركة الدائمة في معالجة ملف الامن، من خلال قرارات حاسمة ودقيقة، والانتقال للميدان لمعرفة مجريات مايحدث واتخاذ كا مايلزم لدفع وتيرة الاستقرار للامام".

وأعلنت هيأة الحشد الشعبي، في وقت سابق من اليوم الخميس (07 ايار 2020)، انهاء المرحلة الثانية من عملية "ثأر الصائمين" غربي محافظة صلاح الدين لملاحقة عناصر داعش.

وتأتي العملية العسكرية، بالتزامن مع عدة هجمات نفذها تنظيم داعش في مناطق غربي العراق، وفي ديالى خلال شهر رمضان بدأها بهجوم هو الاعنف على منطقة مكيشيفة في صلاح الدين، اسفر عن مقتل 10 من عناصر الحشد الشعبي.