آخر الأخبار
الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في أسواق بغداد الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة

كتائب سيد الشهداء بشأن تخصيص واشنطن مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن كوثراني: أمريكا تتخبط

محليات | 12-04-2020, 12:11 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

رأى المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، كاظم الفرطوسي، الاحد (12 نيسان 2020)، أن الولايات المتحدة الامريكية، غير معنية بالشخصيات التي تزور العراق او تقدم له المشورة العلمية او السياسية.

وقال الفرطوسي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تصرفات الامريكان بشأن وضع مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن محمد الكوثراني، هو أسلوب تقليدي وفاشل يعكس الفشل والبعد الأمني والاستخباري لدى واشنطن".

وأضاف، أن "الشخصيات التي تعمل في العراق هي بعلم وموافقة الحكومة العراقية سواء كانوا من الشخصيات الايرانية او اللبنانية"، مؤكداً أن "واشنطن غير معنية بالشخصيات التي تزور العراق".

وبين، أن "الحكومة العراقية وحدها يمكنها أن تتعامل مع هؤلاء الناس حسب القانون، إذا كانون مخالفين"، فيما رأى أن "واشنطن تتخبط في الملف العراقي".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت، أمس الجمعة، مكافأة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار لمن يوفر معلومات عن أحد قادة حزب الله في العراق، محمد كوثراني.

وذكرت الخارجية الأميركية في إعلانها عن المكافأة أن كوثراني قد "تسلم بعض التنسيق السياسي للجماعات المسلحة المدعومة من إيران"، والتي كان ينظمها سليماني سابقا.

وأضافت الخارجية "بهذا الإطار، يقوم (كوثراني) بتنسيق مهام الجماعات العاملة خارج نطاق تحكم الحكومة العراقية، والتي قامت بقمع المظاهرات والاعتداء على البعثات الدبلوماسية الأجنبية والانخراط في أنشطة إجرامية واسعة النطاق".