آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

نفط البصرة: لا خسائر جراء الصواريخ التي سقطت قرب الحقول النفطية والملف أحيل للأجهزة الأمنية

محليات | 6-04-2020, 12:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قالت شركة نفط البصرة، الاثنين (6 نيسان 2020)، إن أية خسائر لم تقع جراء الصواريخ التي سقطت قرب الحقول النفطية فجر اليوم، فيما أشارت إلى أن الملف أحيل للأجهزة الأمنية.

وذكر بيان صحفي للشركة، تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الساعة 3.30 فجر هذا اليوم 6 نيسان 2020 سقطت أربعة صواريخ مجهولة المصدر على موقع محيط بمواقعنا النفطية في مدينة الطاقة بالبرجسية".

وأضافت، أن الصواريخ "لم ينتج عنها أيّة خسائر مادية أو بشرية، وقد تم تعقب مصادر الإطلاق من قبل الأجهزة الأمنية في البصرة التي أُحيل الموضوع إليها لمتابعة الإجراءات".

وبدوره، قال مدير شركة نفط البصرة احسان عبد الجبار، في تصريح صحفي، إن "عمليات الإنتاج والتصدير لم تتأثر نتيجة استهداف شارع الشركات في موقع البرجسية".

وأشار عبد الجبار إلى أن "معدل التصدير عبر موانئ البصرة مستقر عند معدله ثلاثة ملايين و400 ألف برميل يومياً".

وكان مصدر أمني، الاثنين (6 نيسان 2020)، بأن خمسة صواريخ نوع كاتيوشا، سقطت قرب موقع شركة "هالبرتون" النفطية في منطقة البرجسية، بمحافظة البصرة.

وأصدرت، بالتزامن مع ذلك، خلية الإعلام الأمني بياناً بشأن سقوط الصواريخ، جاء فيه أن "القوات الأمنية في محافظة البصرة تلاحق عناصر خارجة عن القانون أقدمت على إطلاق ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا، كما تم العثور على منصة إطلاق الصواريخ في طريق الزبير - الشعيبة وبداخلها 11 صاروخاً لم تطلق".