آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

خلية الازمة في ديالى تصدر 9 قرارات بينها ما يتعلق بشاحنات البضائع وشروط ادخالها

محليات | 2-04-2020, 20:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

اصدرت خلية الازمة في ديالى، اليوم الخميس، 9 قرارات بينها تخص شاحنات البضائع وشورط دخولها، والباعة الجوالين داخل المحافظة.

وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ ديالى، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "التميمي عقد اليوم اجتماع موسعا لخلية الازمة في ديوان المحافظة وسط بعقوبة، بحضور اعضاء الخلية، وجرى خلاله التباحث في مجريات الاوضاع العامة".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع اصدرت 9 قرارات، كانت السماح بدخول الخضراوات والفواكه من علوة كلار الى كل مدن ديالى دون استثناء لغاية 15 نيسان الجاري مع التشديد على اجراءات التطهير والتعفير في مداخل المدن".

وتابع، أن القرارا الثاني هو "منع دخول اي شحنات البيض والدجاج المستورد الى اسواق ديالى عدا بيض التفقيس والى اشعار اخر"، مشيرا الى ان القرار الثالث "اعطاء مرونة اكبر في اليات التعامل مع الباعة الجوالين في كل مدن ديالى ودعم فكرة بيع الخضروات من قبل المركبات والدراجات النارية المحورة في الازقة والاحياء السكنية لتفادي اكتظاظ الاسواق".

واشار إلى أن الاجتماع اوصى بـ"التشديد على التزام عيادات التمريض في الاحياء والازقة بتعليمات صحة ديالى"، فيما قررت اخلية الازمة ايضا "تمديد عمل المطاحن والسايلوهات 14 يوما اخر مع اعطاء قيادة عمليات ديالى تخويل اصحاب المطاحن اجراءات المرور اثناء حظر التجوال والعبور بين المدن والمناطق".

وبحسب البيان، قررت اللجنة "تحديد مواعيد ثابتة لعمل الاقسام المعنية بتوزيع رواتب موظفي الموسسات الحكومية من 12-3 عصرا دون استثناء مع التشديد على اجراءات الوقائية لتفادي تفشي كورونا، وتوجيه دعوة لاصحاب مكاتب الكي كارد بمنع التعامل بالدولار في توزيع الرواتب وسيكون هناك اجراءات قانونية بحق اي مخالفات".

وقررت اللجنة، توجيه "دعوة لاصحاب المولدات الاهلية لخفض اسعار الامبير الى 50% بسبب الوضع الانساني الصعب للاهالي بسبب تداعيات ازمة فيروس كورونا".

وأكد البيان، ان الاجتماع انتهى إلى إقرار "غلق جميع محطات الوقود الاهلية في ديالى وتحديد محطة حكومية رئيسية في كل قضاء وفي قضاء بعقوبة تكون محطتين".