آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

عشائر ديالى تهدد بمحاسبة من يخفي اصابته بكورونا

محليات | 30-03-2020, 20:21 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أكدت مديرية شؤون العشائر في ديالى، الاثنين (30 اذار 2020)، بانها قررت محاسبة كل من يخفي اصابته بفيروس كورونا وفق الاطار القانوني والاعراف العشائرية.

وقال مدير شؤون عشائر ديالى العميد علي محمود الربيعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "كورونا وباءً عالمياً وهو ليس امرا معيبا او مخجلا لاي شخص لانه مرض مثل سائر الامراض الانتقالية لكنه اكثر خظورة خاصة وانه لحد هذه اللحظة لم تتوفر لقاحات حاسمة في معالجته ويكون حادا للغاية خاصة للمسنين".

واضاف، أن "عشائر ديالى قررت محاسبة أي شخص يخفي اصابته ويسبب ذلك في انتقاله الى الاخرين وفق الاعراف العشائرية، بالاضافة الى دعوة الجهات القانونية في اتخاذ كل الاجراءات الرسمية حياله"، مؤكدا أن "العشائر تؤكد على ضرورة التوعية بخطورة الوباء وضرورة الانتباه والتفاعل الايجابي مع الكوادر الصحية الني نعتبرها الدرع الحصين في مواجهة تحد كبير يهدد الجميع".
واشار الربيعي الى أن "عشائر ديالى تدعو الى احترام تعليمات الكوادر الصحية والالتزام بها لانها المسار الاهم في خروجنا من هذا الوضع وتجاوز الازمة".

واعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 83 اصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد الاصابات الاجمالي الى 630.