آخر الأخبار
خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى الميرنغي يضاعف راتب مبابي بحيلة جديدة سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي

شرطة بغداد توضح إجراءاتها لمنع تفشي كورونا بين الموقوفين بسبب خرقهم حظر التجوال

أمن | 30-03-2020, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تحدث قائد شرطة بغداد، اللواء الركن، ماجد الموسوي، الاثنين (30 اذار 2020)، عن الإجراءات المتبعة لمنع حصول "اكتظاظ" داخل مراكز الشرطة، وتلافي انتشار فيروس كورونا بين الموقوفين بسبب مخالفة حظر التجوال.

وقال الموسوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قيادة الشرطة قررت إطلاق سراح الموقوفين الذين يكون سبب توقيفهم بسيطاً، بعد أخذ تعهد شخصي منهم بعدم تكرار مخالفتهم وذلك لمنع الاكتظاظ داخل مراكز التوقيف".

وأضاف، أن "المخالف لقرار حظر التجوال، أو استغلال الاستثناء الوظيفي والتجول من مكان لآخر دون عذر، سيتم إبقائه داخل التوقيف، لحين انتهاء حظر التجوال".

وبشأن مخاوف انتشار فيروس كورونا داخل مراكز التوقيف أكد الموسوي، أن "القيادة تجري الفحص الطبي داخل المراكز باستمرار، إضافة الى التعقيم والتعفير واستخدام الكمامات والقفازات واخذ الاحتياطات الواجبة".

واشار الى أن "أغلب الموقوفين الذين يتم إطلاق سراحهم بعد ساعات، تم وضعهم اثناء التوقيف في غرف خاصة".

وكانت عمليات بغداد، أعلنت أمس الأحد، القبض على 4569، مخالفاً لقرار حظر التجوال في العاصمة.

وقالت القيادة في بيان "مازالت قواتنا الامنية المتواجدة داخل العاصمة بغداد مستمرة في تطبيق حظر التجول الوقائي، فقد تمكنت ومنذ 17 آذار الحالي ولغاية اليوم 29 من الشهر ذاته من القاء القبض على 4569 مخالفاً، فيما حجزت 569 عجلة ودراجة نارية مختلفة وبلغ عدد الغرامات 26353 غرامة".