آخر الأخبار
تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

الكهرباء تعلن استهداف محطة الطارمية الثانوية من قبل داعش

أمن | 24-03-2020, 23:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، استهداف محطة الطارمية الثانوية من قبل داعش.

وقالت الوزارة في بيان، انه "في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء هذا اليوم الموافق 2020/3/24  تم الاعتداء على محطة الطارمية الثانوية  132 من قبل عصابات  داعش الارهابية".

واضافت، ان "الاعتداء الجبان اسفر عن استشهاد المفوض قاسم محمد ابراهيم واصابة اثنين من افراد حماية المنظومة غير ان تصدي ابطال الشرطة وحماية المنظومة لهم حال دون دخولهم للمحطة ولاذو بالفرار".

وتابعت "سرعان ما قامت قوة من الجيش العراقي  لواء ٥٩  مع فوج من قوات الحشد الشعبي بتطويق المنطقة وملاحقة العناصر الارهابية ونقل جثمان الشهيد البطل والجريحان البطلان الى المستشفى".

وبينت الكهرباء، ان "الاعتداء لم يسفر عن اصابة اي من الفنيين المدنين او المعدات التابعة للمحطة أعلاه ومازالت المحطة تعمل بصورة طبيعية"، مؤكدة أن "ملاكاتنا الهندسية والفنية كافة  في وزارة الكهرباء في حالة استنفار تام لتقديم افضل الخدمات للمواطن العراقي بايصال الطاقة الكهربائية وبشكل مستمر رغم حظر التجوال والظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد".