آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المختطفين المحتجزين عند حماس موقع اسرائيلي يكشف عن الحالة الصحية لوزير الامن القومي "بغداد اليوم" تنشر قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء - عاجل "حماس" تحذر من التدخل بعمل "الأونروا" واختيار "مشرف بديل" عن الأمم المتحدة

أول تعليق كردي على تكليف الزرفي بتشكيل الحكومة

سياسة | 17-03-2020, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

بارك عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، الثلاثاء (17 آذار 2020)، تكليف رئيس كتلة النصر النيابية، عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، فيما حذره من الخطوات التي أفشلت محمد توفيق علاوي.

وقال سلام، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكرد ليست لديهم مشكلة مع الأسماء، ونبارك للمكلف عدنان الزرفي ونتمنى له التوفيق".

ودعا سلام "المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة إلى الانتباه للخطوات التي أفشلت، محمد توفيق علاوي"، مطالباً إياه "بالحفاظ على حقوق المكونات والتعامل معها وفق الدستور".

وأكد عضو الحزب الديمقراطي، أن "يكون التفاوض والحوار سيد الموقف مع الأحزاب الكردستاني"، لافتاً إلى أن "الكتل الكردية ستدعمه، في حال التزامه بتطبيق الدستور وحافظ على التوازن والشراكة".

وكلف رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء (17 آذار 2020)، رئيس كتلة النصر النيابية، عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً للمكلف السابق محمد توفيق علاوي، والذي قدم اعتذاراً رسمياً عن تشكيل الحكومة.

وقال مصدر سياسي مطلع، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس الجمهورية، كلف رسمياً عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، بحضور رئيس المحكمة الاتحادية، مدحت المحمود، وعدد من النواب في قصر السلام ببغداد".

وأضاف، أن "رئيس الجمهورية قام بتكليف الزرفي بتشكيل الحكومة، بعد ممارسة صلاحياته الدستورية".