آخر الأخبار
تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان

صحة كردستان تنفي تسيير فرق طبية للبحث عن المصابين بكورونا في الإقليم

محليات | 28-02-2020, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم-كردستان

نفت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الجمعة (28 شباط 2020)، تسيير فرق طبية للكشف عن المصابين بفايروس كورونا داخل مناطق الإقليم.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشروا أن هناك فرقاً طبية تتجول في الاحياء السكنية في محافظات كردستان لغرض الفحص ضد فايروس كورونا"، نافية "وجود اي فريق طبي متجول بخصوص فحص المشتبهين بفايروس الكورونا".

وأضافت، أن "كل الامكانيات والتحضيرات موجودة في المراكز الصحية، والمستشفيات المخصصة لأمراض فايروس كورونا".

وكان رئيس مجلس الوزراء في إقليم كردستان، مسرور بارزاني، قد أكد، الخميس (27 شباط 2020)، خلو الإقليم من فايروس كورونا المستجد، فيما طلب من أصحاب المحال والصيدليات عدم رفع الأسعار في الإقليم.

وذكر المكتب الاعلامي لبارزاني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني تفقد المستشفى المخصص لمرضى فايروس كورونا في أربيل"، مضيفاً، أن "بارزاني أكد خلو اقليم كردستان من اي حالة مصابة بالفيروس".
وأشار البيان الى أن "مسرور بارزاني يهيب بأصحاب المحلات والصيدليات والاسواق بعدم رفع الأسعار  ونشر الذعر بين المواطنين".

وكانت حكومة إقليم كردستان، قد عطلت، الثلاثاء (25 شباط 2020) الدوام الرسمي في مدارس الاقليم حتى الـ 23 من الشهر المقبل.