آخر الأخبار
ميسي يحطم الرقم القياسي في الدوري الأمريكي لكرة القدم جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات رئيس الجمهورية وبارزاني يبحثان نتائج زيارة السوداني الى الولايات المتحدة الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار

نائب عن صادقون: منح الثقة لحكومة علاوي مرهون بهذه الشروط الأربعة

سياسة | 24-02-2020, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب عن كتلة صادقون، حسن سالم، الإثنين (24 شباط 2020)، ان منح الثقة لحكومة محمد توفيق علاوي وبرنامجه الحكومي مرهون بإخراج القوات الامريكية.

وقال سالم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن " منح الثقة لحكومة علاوي وبرنامجه الحكومي مرهون بإخراج القوات الامريكية والمحافظة على الحشد وتعزيز مكانته وقدراته كمؤسسة امنية ولا مساومة على دمجه او الغائه وتنفيذ الاتفاقية الصينية العراقية واستقلالية كابنته الوزارية".

وأضاف أن "على علاوي المحافظة على الوعود التي قطعها للمتظاهرين السلميين وكشف الكتل السياسية التي تضغط عليه للاستحواذ على المناصب وعدم الابتعاد عن المحاصصة".

وطالب النائب عن صادقون " علاوي بتكملة مشواره لإلغاء مناصب الوكلاء والمدراء العامون التي اصبحت مرتع للصفقات والفساد".

وكان مجلس النواب، حدد، في وقت سابق من اليوم، يوم الخميس المقبل موعداً لعقد الجلسة الاستثنائية لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "رئاسة البرلمان تحدد الخميس المقبل موعدا لعقد الجلسة الاستثنائية لمنح الثقة لحكومة علاوي".

يأتي ذلك، بعد اجتماع لهيأة رئاسة مجلس النواب، ترأسه رئيس المجلس محمد الحلبوسي، لمناقشة تحديد موعد الجلسة الاستثنائية الخاصة بالتصويت على الكابينة الوزارية لحكومة علاوي.

وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، أعلن الاحد (23 شباط 2020) تأجيل الجلسة الاستثنائية المخصصة للتصويت على حكومة محمد توفيق علاوي إلى يوم الاربعاء المقبل، بدل الاثنين.