آخر الأخبار
حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي

إصابة منتسب بإلقاء ’’رمانة يدوية’’ من قبل مجموعة تتواجد فوق جسر محمد القاسم

أمن | 23-01-2020, 09:24 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الخميس (23 كانون الثاني 2020)، إصابة منتسب بإلقاء "رمانة يدوية" من قبل مجموعة تتواجد فوق جسر سريع محمد القاسم وسط العاصمة بغداد.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجموعة تتواجد فوق جسر سريع محمد القاسم ألقت رمانة يدوية على دورية أمنية قرب مرآب النهضة".

وأضافت، أن "المجموعة أقدمت على رمي رمانة يدوية على دورية تابعة الى الفوج العاشر والمرابطة أعلى الجسر بالقرب من مرآب النهضة ببغداد، مما ادى الى إصابة احد المنتسبين بجروح،وقد تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج".

وتابع بيان الخلية: "تهيب قيادة عمليات بغداد بالمتظاهرين السلميين كافة بتوخي الحذر من تغلغل هذه المجاميع  الخارجة عن القانون  بينهم وتدعوهم للتظاهر بالمناطق المؤمنة لهم في ساحة التحرير، لتتمكن القوات الامنية من حمايتهم".

 

وكان ناشطون في مواقع اتلواصل الاجتماعي، قد تناقلوا، أمس الأربعاء مقطعاً مصوراً يظهر اعتقال مسعفة مشاركة في الاحتجاجات الجارية على سريع محمد القاسم، وسط العاصمة بغداد.

فيما أفاد مصدر أمني، أمس الأربعاء، بالإفراج عن مسعفة بعد اعتقالها على جسر سريع محمد القاسم، وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية افرجت عن مسعفة تم اعتقالها في وقت سابق من اليوم، على جسر سريع محمد القاسم، الذي يشهد تجمعاً للمتظاهرين".

وصعد المحتجون في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، يوم الأثنين الماضي، وتيرة الاحتجاج بعد انتهاء "المهلة" دون تلبية مطالبهم من قبل الحكومة.

وأقدم المحتجون في العاصمة بغداد على قطع سريع محمد القاسم، فيما قطع المحتجون في الديوانية وذي قار الطرق الدولية المارة بمحافظاتهم، فضلا عن قطع عشرات الطرق في النجف، وبابل، والبصرة، وديالى.