آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

علاوي: إيران وأمريكا اختارتا العراق ساحة للصراع على حساب الشعب العراقي

سياسة | 17-01-2020, 11:43 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى زعيم ائتلاف الوطنية، أياد علاوي، الجمعة، إن إيران وأمريكا اختارتا العراق ساحة للصراع على حساب الشعب العراقي.

وقال علاوي عبر تغريدة على منصة تويتر، إن "أمريكا وايران اختارتا الصراع على حساب شعب العراق وشعوب المنطقة، فأضحى العراق ارض صراع حيث توافق المتخاصمون على مصادرة قرار الشعب العراقي عندما صوت لائتلاف العراقية الذي فاز بانتخابات 2010".

واردف: "يجب ان لا يكون العراق وشعبه اليوم مسرحاً للصراع بين المتخاصمين وهو يواجه الارهاب ولا يزال تحت طائلة البند السادس وعلى السلطة الحاكمة التفكير بمصلحة العراق وشعبه اولاً ومن ثم سلامة شعوب المنطقة".

ويوم أمس، قال علاوي، إن إيران تريد منازلة أعدائها من أرض العراق ولعب دور ’’شرطي الخليج’’.

وذكر علاوي في تغريدة عبر منصته بـ"توتير"، أن "يران تريد منازلة اعدائها انطلاقاً من ارض العراق وعلى حساب شعبه الكريم بهدف ان تكون شرطي الخليج العربي كما كانت أيام نظام الشاه الذي سقط بإرادة الشعب".

واضاف أن "ذلك سيفشل، لان الشعب الايراني وقواه الوطنية ترفض هذا الاسلوب وتهدف الى اقامة افضل العلاقات مع العراق وبقية شعوب المنطقة".