آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

برلماني إيراني: أمريكا ستتوقف عن مهاجمة الحشد الشعبي إذا استهدف مصالحها في العراق

عربي ودولي | 2-01-2020, 04:39 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

دعا المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، حسين نقوي حسيني، الخميس (02 كانون الثاني 2020)، الحشد الشعبي، إلى مهاجمة المصالح الأمريكية في العراق.

ووصف حسيني خلال حديثه لوسائل إعلام إيرانية، أن "وضع الأمريكيين بالمنطقة ضعيف"، مبيناً أنه "يمكن بسهولة استهداف مصالح الأمريكيين في المنطقة، ويمكن للحشد الشعبي في العراق بسهولة الانتقام من الهجمات التي نفذتها القوات الأمريكية".

وأضاف: "إذا تم الانتقام، فلن تعود أمريكا لتنفذ هجمات عسكرية ضد قوات الحشد الشعبي في العراق، وإذا وقفوا بحزم ضد الولايات المتحدة، فسوف يتراجع الأمريكيون".

أعتبر حسيني أن "الهجوم الذي نفذته أمريكا على مواقع عسكرية لجماعة كتائب حزب الله في العراق وسوريا عدوان مفتوح على البلاد ويجب متابعته في المحافل الدولية".

وتابع النائب الإيراني أن "من الطبيعي أن يتم مهاجمة الحشد الشعبي من قبل الولايات المتحدة، لأن تلك القوات لعبت دورين مهمين جدا في العراق، الأول، الوحدة الوطنية والتماسك الداخلي، والثاني، المواجهة ووقف الغزاة الإرهابيين من تنظيم داعش ودفع المخاطر الأمنية عن العراق".

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي، دان أمس الأربعاء، الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية مساء الأحد الماضي على مواقع عسكرية تابعة لكتائب حزب الله العراقية.