آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

مكتب فالح الفياض يلمح لعدم ذهابه إلى السفارة الأمريكية: الصور قرب جسر الطابقين ببغداد

سياسة | 1-01-2020, 06:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ألمح مكتب رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، الأربعاء (1 كانون الثاني 2019) إلى عدم التحاق الأخير بالاحتجاجات التي خرجت أمام السفارة الأمريكية في بغداد، وذلك بعد نشر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، صوراً للفياض وعدد من قادة الحشد الشعبي، وقال إنها أمام السفارة.

ونشر المكتب الإعلامي لرئيس هيأة الحشد الشعبي، اربع صور للفياض، تحت تعليق "رئيس هيأة الحشد الشعبي الأستاذ فالح الفياض وهو في ساحة الحرية (الطابقين) لتشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي".

ويوم أمس، نشر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، صوراً، من بينها صورة لرئيس هيأة الحشد الشعبي، عبر حسابه في تويتر قائلا: "جرى تنظيم الهجوم من قبل (الإرهابيين) أبو مهدي المهندس وقيس الخزعلي، وساعدهم رجلا إيران هادي العامري وفالح الفياض"، على حد قول الوزير الأمريكي.

واندلعت أمام مقر السفارة الأمريكية في العراق، صباح الثلاثاء (31 كانون الأول 2019) مظاهرات حاشدة احتجاجا على الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة، الأحد الماضي، إلى مواقع لـ "كتائب حزب الله" في أراض حدودية للعراق وسوريا، وأسفرت عن مقتل 25 شخصا على الأقل.

واتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بالوقوف وراء "الهجوم" على السفارة، مهددا إيران بأنها ستتحمل "المسؤولية الكاملة" عن هذه الأحداث.

وشارك بالتظاهرات المنددة بالقصف الامريكية، أمام السفارة الامريكية، الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، ونائب الأمين العام لسرايا الخراساني، حامد الجزائري، فيما رفع عضو مجلس النواب، عن كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، علمي الحشد الشعبي وكتائب حزب الله على السياج الخارجي للسفارة.

وفي وقت سابق من اليوم دعا الحشد الشعبي، المحتجين المتواجدين قرب السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، إلى الانسحاب.

وذكر موقع اعلام الحشد الشعبي، ان الأخير "دعا الجماهير المتواجدة قرب السفارة الأمريكية إلى الانسحاب احتراماً لقرار الحكومة العراقية التي أمرت بذلك وحفاظًا على هيبة الدولة"، مضيفا ان "رسالتكم وصلت".