آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

الخزعلي من أمام السفارة الأمريكية: هذا هو مكان دعم ’’الجوكر’’ والمخربين

سياسة | 31-12-2019, 05:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

صرح الأمين العام لعصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019)، أن السفارة الامريكية في بغداد تمثل المكان الحقيقي لدعم عصابات الجوكر، والمخربين.

وقال الخزعلي خلال مشاركته في التظاهرات المنددة بقصف الحشد الشعبي، والتي انطلقت أمام السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء، إن "هذا المكان هو مكان التآمر على العراق، وهو ايضاً مكان لدعم الجوكر والمخربين"، في إشارة الى التدخل للتخريب في التظاهرات التي يشهدها العراق منذ الأول من أكتوبر الماضي.

واضاف أن "أن "السفارة الامريكية ثبت انها سفارة تعمل ضد العراق"، مشيرا إلى أن "هذا المكان (السفارة الأمريكية) هو الذي تدار منه كل عمليات التخريب في البلد، وتنتهك من خلاله سيادة العراق".

وأعلنت هيأة الحشد الشعبي، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019)، ارتفاع حصيلة جرحى التظاهرات المنددة بالقصف الامريكي الى أكثر من 20 شخصاً بعد إطلاق النار ومسيل الدموع  من داخل مبنى السفارة الامريكية، بالمنطقة الخضراء، وسط بغداد.

وقال إعلام الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "حصيلة جرحى المشيعين لجثامين شهداء الحشد والذين سقطوا إثر إطلاق نار وقنابل دخانية من داخل السفارة الامريكية، ارتفعت الى أكثر من 20 مصابا".

وفي وقت سابق، من اليوم الثلاثاء، أعلنت هيأة الحشد الشعبي، سقوط 10 جرحى من الجماهير المشاركة بالتظاهرة المنددة بالقصف الأمريكي على مقر الحشد في القائم.

وذكرت الهيأة في في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "10 من الجماهير المشيعة للشهداء جُرحوا إثر إطلاق نيران وقنابل دخانية من قبل حرس السفارة الأمريكية".

وكان مصدر أمني، قد أفاد، في وقت سابق من اليوم، بأن قنابل الغاز المسيل للدموع، أُطلِقَت لتفريق المحتجين أمام السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة ببغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قنابل الغاز المسيل للدموع، أُطلِقَت لتفريق المحتجين أمام السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة ببغداد".

وأقدم المتظاهرون المنددون بالقصف الأمريكي لمقرات الحشد الشعبي، على إحراق إحدى بوابات السفارة الأمريكية، وتكسير زجاج النقطة الأمنية الخارجية للسفارة.

قبل ذلك كتب عدد من المتظاهرين من الحشد الشعبي والمؤيدين له، الثلاثاء عبارة ’’مغلق بأمر الشعب’’ على الجدران الخارجية، للسفارة الامريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد.