آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

توضيح من الانبار يكشف حقيقة زيارة وزير الخارجية الاميركي لقاعدة عين الأسد

أمن | 28-12-2019, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في حشد محافظة الأنبار، قطري العبيدي، السبت 28-12-2019، حقيقة زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قاعدة عين الأسد، في المحافظة.

وقال العبيدي، لـ(بغداد اليوم)، ان "الانباء، التي تحدثت عن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قاعدة عين الأسد، غير صحيحة، ولا توجد اي زيارة لاي مسؤول أمريكي الى القاعدة، اليوم، او يوم أمس".

وبين القيادي في حشد محافظة الأنبار انه "بعد قصف القاعدة العسكرية ( كي وان ) في كركوك، ليلة أمس، اتخذت اجراءات أمنية مشددة في قاعدة عين الأسد، كما تم التشديد الجوي، لمراقبة الأجواء، وتوقع البعض ان ما يجري من اقلاع وهبوط مستمر في القاعدة مرتبط بزيارة مسؤول اميركي رفيع ، والحقيقة، إنها اجراءات أمنية احترازية".

هذا وتناولت وسائل اعلام محلية، في وقت سابق انباء غير مؤكدة عن قيام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو باجراء زيارة غير معلنة الى قاعدة عين الأسد في الانبار غربي البلاد.

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بالقبض على العجلة التي استهدفت قاعدة "K1" بصواريخ كاتيوشا، في محافظة كركوك.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية القت القبض على العجلة التي استهدفت قاعدة K1 مساء اليوم، وضبط داخلها 4 صواريخ كاتيوشا قرب قرية قزليار".

ونفى المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "وجود عجلة محروقة للشرطة الاتحادية، وإنما مولدة كهربائية".

وأعلنت خلية الاعلام الأمني، في وقت سابق من اليوم الجمعة، سقوط عدد من القذائف داخل معسكر K1  في محافظة كركوك.

وذكرت الخلية في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، ان "عدد من القذائف سقطت داخل معسكر K1  في محافظة كركوك".