آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المختطفين المحتجزين عند حماس موقع اسرائيلي يكشف عن الحالة الصحية لوزير الامن القومي "بغداد اليوم" تنشر قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء - عاجل "حماس" تحذر من التدخل بعمل "الأونروا" واختيار "مشرف بديل" عن الأمم المتحدة

مصدر: رئيس الجمهورية يجتمع بالعيداني لحسم ترشيحه لمنصب رئاسة الوزراء

سياسة | 25-12-2019, 05:36 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر مطلع، الأربعاء (25 كانون الأول 2019)، بأن رئيس الجمهورية، برهم صالح، اجتمع مع، محافظ البصرة، اسعد العيداني، في قصر السلام ببغداد، لحسم ترشيحه لمنصب رئاسة الوزراء.  

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العيداني اجتمع برئيس الجمهورية لحسم ترشيحه على منصب رئاسة الوزراء"، مبينا أن "منصب رئاسة الوزراء سيحسم مساء اليوم بالرفض او القبول، بعد ان تتفق الكتل السياسية على مرشح للتسوية".

واضاف أن "هنالك تشاور بين الكتل السياسية حول حسم ملف منصب رئيس مجلس الوزراء المقبل".

وكان النائب عن تحالف الفتح، عدي عواد، قد كشف، في وقت سابق من اليوم، عزم تحالف البناء ارسال كتاب الى رئيس الجمهورية برهم صالح بشأن ترشيح اسعد العيداني الى منصب رئاسة الوزراء.

وقال عواد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تحالف البناء اتفق في اجتماعه ليلة أمس على ترشيح اسعد العيداني لمنصب رئاسة الوزراء"، مضيفاً أن " العيداني يعد الخيار الثاني بعد قصي السهيل".

وأضاف أن "حدة الاعتراضات ستكون أقل حدة تجاه محافظ البصرة الحالي أسعد العيداني، بعد الاعتراضات الذي شهده تقديم وزير التعليم العالي قصي السهيل لمنصب رئيس الوزراء".

وأوضح عواد، أن "تحالف البناء سيرسل كتاباً إلى رئيس الجمهورية برهم صالح يتضمن تقديم اسعد العيداني لمنصب رئاسة الوزراء"، مشيراً إلى أن "العيداني سينال رضا الكتل السياسي".

وأكد، أن "هنالك شبه اجماع على ضرورة ان يكون رئيس الوزراء المقبل مقبول لدى اغلب الكتل السياسية وان لاتكون الحكومة جدلية كما وصفتها المرجعية".

ولفت الى أن " المرونة التي يتعامل بها البناء من خلال استبدال المرشحين، يدل على ان التحالف يبحث عن حل سريع يخرج العراق من الازمة".

وكان مصدر قد أفاد بأن تحالف البناء عقد اجتماعاً ليلة أمس استمر إلى ساعات الفجر، مبيناً الاجتماع بحث طرح مرشح مقبول لمنصب رئاسة الوزراء.

بدوره، قام وزير التعليم العالي قصي السهيل بسحب ترشيحه رسمياً من سباق التنافس على منصب رئاسة الوزراء.